مرحبا بكم في المدونة ،، أرجوا أن تجدوا ما تبحتوا عنه و لا تنسوا الإشتراك بالمدونة للتوصل بالجديد

العادات السيئة التي يجب تجنبها في رمضان

 
ذكر  الدكتور رفعت قمر في احد محاضراته وهو استشاري التغذية ان هناك مجموعة من العادات سيئة يجب تجنبها فى رمضان نضرا لخطورتها على صحتنا و ندكر منها:
1 شرب الشاي بعد الافطار : مباشرة شرب الشاي بعد الافطار مباشرة من العادات السيئة التي يتبعها الكتيرون و هاد الامر يؤدي الى امتصاص الكالسيوم و الحديد و من تم يصبح ما تنولناه من طعام يصبح دون جدوى لدل ننصح بتناول الشاي بعد الافطار بساعة .

2 تناول العرقسوس : تناول العرقسوس بكثرة يعد ايضا من العادات السيئة فنجده دو صعرات حرارية مرتفعة مما يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم .

3 تناول كميات كبيرة من الاطعمة : تناول اطعمة شهية و لديدة بكترة مباشرة بعد الادان عادة سيئة خاصة ادا اضفنا الكتير من الماء اليها وهده العادة ننصح بتجنبها .

4 الاكثار من البروتينات الحيوية : اللحوم والدواجن يؤدي الي عسر الهضم وزيادة التعرض الامساك و يزيد من اعراض مرض النقرس بالنسبة للامصابين به .

5 تناول الحلوى بعد الافطار مباشرة : تناول الحلوى بعد الافطار مباشرة من العادات السيئة التي يتبعها الكتيرون التي ينتج عنها ارتفاع مستوي السكر في الدم و حدوت ارتفاع في الضغط الدم .

6 التهام الطعام بشراهة : التهام الطعام بشراهة هو ايضا من العادات السيئة التي يتبعها الكتيرون و هادا يؤدي الى زيادة كمية الاكل عن الحاجة المطلوبة .

آخر مقالات المدونة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة موقع Mysoft 2013

إهـداء : برامجي